ماذا تعرف عن جورج فانكوفر؟

الخميس، 22 نوفمبر 2012 · 0 التعليقات




جورج فانكوفر، ملاح إنكليزى (22 يونيو 1757 - 10 مايو 1798) قام بإحدى أصعب عمليات مسح الأراضي من سواحل سان فرانسيسكو إلى كولومبيا البريطانية حيث أكد أنه لا توجد قناة تربط بين خليج هدسون والمحيط الهادئ.
ولد فانكوفر في 22 يونيو 1757 في كينغز لين في إنجلترا ودخل البحرية بعمر الثالثة عشرة ورافق الكابتن جيمس كوك في رحلتيه الثانية (1772 – 5) والثالثة (1776 – 80) وبعد خدمته تسع سنوات في الهند الغربية، أولا تحت قيادة رودني (وكان قائده عام 1782) وثم قيادة ألان غاردنر (1786 – 89) قاد فانكوفر، بتوصية من غاردنر، حملة لاستعادة الأراضي التي فقدوها لصالح الإسبان، ويستكشف الشواطئ شمالا من نهر كوك ليعثر على مدخل شرقي نحو البحيرات العظمى وليحدد شكل مضيق خوان دي فوكا. انطلق فانكوفر في رحلة إلى شمال غرب أمريكا الشمالية وهي التي أشهرته حيث انطلق من قالموث في إنجلترا يوم 1 أبريل 1791 وتبعه الملازم بروتون وذهب لرأس الرجاء الصالح ثم إلى أستراليا حيث مسح سواحل الجنوب الغربي (وبالأخص مضيق الملك جورج الذي أكد على أهميته كميناء)، ثم اتجه نحو خليج داسكي في نيوزلندا، واكتشف جزيرة أوبارو، وبعد توقفه على جزر هاواي وتاهيتي (حيث اجتمع مجددا مع بروتون الذي اكتشف جزيرة تشاتهام) وصل لسواحل أمريكا الشمالية بعد سنة و16 يوم وتفحص الساحل بدقة عالية ومسح القنوات والمداخل وأعطى اسمه للمناطق مثل خليج جورجيا وجزيرة فانكوفر وسميت عليه المدينة.
بعد رحلة ثانية بين فبراير ومارس 1793 إلى هاواي، أبحر مجددا إلى الشواطئ الأمريكية، في أغسطس تفاوض مع الأسبان ليمسح أملاكهم هي خليج نوتكا وعند أبريل مسح شمالا حتى وصل لخط عرض 56.44 وجنوبا حتى سان لويس أوبيسبو وأبحر شمالا حتى جنوب ألاسكا عند جزر تشيريكوف وكودياك، حتى خليج كوك الذي أثبت أنه ليس نهرا، وبعد رحلة لمسح شواطئ سان فرانسيسكو وأبحر نحو كاب هورن وعاد إلى إنكلترا، حيث عاين رأس سان لوكاس وشبه جزيرة كاليفورنيا وجزر غالاباغوس. وفي رحلته إلى هاواي، استطاع إقناع السكان بالاعتراف بسيطرة بريطانيا على الجزر لكنه لم يقر ضمهم رسميا. ووصل في 20 أغسطس 1794 إلى شانون وكتابه "رحلة استكشاف شمال المحيط الهادئ وحول العالم" الذي كتبه بين عامي 1790 – 95 من ثلاثة مجلدات وأطلس للخرائط نشر في عام 1798 وهي السنة التي مات فيها يوم 10 مايو في ريتشموند بمنطقة سوري. وقام شقيقه جون بنشر السجل بمساعدة الكابتن بوجيه.

جزيرة فانكوفر

· 0 التعليقات



جزيرة فانكوفر هي جزيرة كبيرة في كولومبيا البريطانية التابعة لكندا ، واحدة من عدة مواقع في أمريكا الشمالية و التي تحمل اسم جورج فانكوفر، ضابط البحرية الملكية البريطانية الذي اكتشف ساحل شمال غرب المحيط الهادئ في أميركا الشمالية بين عامي 1791 و 1794. هي أكبر جزيرة على الجانب الغربي لأميركا الشمالية و يبلغ ترتيبها 43 في العالم من حيث إحصائيات أكبر الجزر في العالم. و هي صاحبة الترتيب 11 من حيث المساحة في كندا و ثاني أكبر جزيرة من حيث عدد السكان بعد جزيرة مونتريال.

فكتوريا ، كولومبيا البريطانية

· 0 التعليقات



فيكتوريا هي عاصمة كولومبيا البريطانية الواقعة في كندا، وتقع على الطرف الجنوبي لجزيرة فانكوفر على بعد 100 كيلومتراً (62 ميلاً) من أكبر مدينة فيكولومبيا البريطانية في فانكوفر في الجزيرة الرئيسية. فيكتوريا قريبة من الولايات المتحدة حيث تقع على بعد حوالى 100 كيلومتراً (62 ميلاً) من سياتلبالطائرة أو العبارة أو على بعد 40 كيلومتراً (25 ميلاً) من بورت أنجلس الواقعة في واشنطن عن طريق العبارة.

ريتشموند، كولومبيا البريطانية

· 0 التعليقات



ريتشموند هي مدينة ساحلية في جمهورية كندا، تقع في مقاطعة بريتيش كولومبيا وهي جزء من مترو فانكوفر، يحدها من الشمال فانكوفر وبورنبي، وستمنستر الجديدة إلى الشرق، والدلتا إلى الجنوب، ومضيق جورجيا من الغرب. كما ان مدينة ريتشموند تقع في موقع مطار فانكوفر الدولي، وتضم المدينة المزلاج الالمبي البيضاوي الذي كان موقعا لسباقات التزلج دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2010.




مطار فانكوفر الدولي

· 0 التعليقات


                                                                 صاله الوصول الدولي

مطار فانكوفر الدولي (إياتاYVR، إيكاوCYVR) هو مطار دولي رئيسي يخدم مدينة فانكوفر أكبر مدن مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا. ويقع على بعد 12 كم(7.5 ميل) من وسط مدينة فانكوفر في مدينة ريتشموند.
يصنف المطار في المرتبة الثانية من حيث حركة المسافرين والطائرات بين مطارات كندا خلال عام 2008 بما يتجاوز 17 مليون راكب سنويا ويعتبر المطار كأحد المراكز الرئيسية لعمليات شركة طيران كندا وطيران كندا جاز وطيران ترانسات، ويدار المطار بواسطة سلطة مطار فانكوفر الدولي كجزء من تنظيم وإدارات النقل في كندا.
يسير المطار رحلات جوية داخلية يومية و رحلات جوية دولية إلى أكثر من وجهة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمكسيك وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطىومنطقة البحر الكاريبي .

في عام 1927، رفض تشارلز لندبرغ إدراج مدينة فانكوفر في تقرير جولته عبر أمريكا الشمالية بسبب افتقار المدينة للمطار المناسب. وبعد ذلك بعامين، اشترت المدينة قطعة أرض في سي آيلاند لأغراض الطيران، بدلا من المدرج العشبي في مينورو بارك. وخلال الحرب العالمية الثانية تم تأجير المطار ومبناه الأصلي -الآن الصالة الجنوبية- للحكومة الاتحادية تحت إدارة وزارة الدفاع الوطني والنقل. واستخدم كقاعدة تدريب لسلاح الجو الملكي الكندي.وخلال تلك الفترة استغلت أموال التأجير لشراء أراض إضافية لحظائر جديدة وخطوط إنتاج لشركة بوينغ للطيران في كندا.[5]
المبنى الرئيسي الحالي اكتمل في عام 1968، ومنذ ذلك الحين تم توسيع نطاقه ليشمل عدد من صالات الركاب للوجهات المحلية والدولية. المدرج الشمالي اكتمل في عام 1996.
مطار فانكوفر الدولي هو بوابة كندا من وإلى آسيا نظرا لقربه منها بالنسبة لبقية كندا و تسير عدة رحلات عبر المحيط الهادي من مطار فانكوفر الدولي أكثر من أي مطار آخر في كندا.

المنشآت


صالات الركاب

لمطار فانكوفر الدولي أربعة صالات للركاب :
  • الصالة الداخلية ، التي شيدت في عام 1968 وخضعت لأعمال تطوير شاملة مؤخرا.
  • الصالة الدولية
  • صالة الطيران العابر للحدود ، التي تم بناؤها حديثا في منتصف وأواخر التسعينات.
  • الصالة الجنوبية ، وهي جزء من المبنى الأصلي ولا تزال قيد الاستخدام.
في حين يمكن النظر بأن نعتبر الصالة الداخلية والصالة الدولية مبنى واحد ينقسم إلى قسمين. تقع الصالة الجنوبية في منطقة منعزلة من المطار وتخدم شركات الطيران الإقليمية والتي تطير في معظمها داخل كولومبيا البريطانية. وتقع صالة الطيران العابر للحدود ضمن الصالة الدولية. ومنها تنطلق الرحلات الجوية إلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

                                                                 نحت يمثل الثقافة المحلية للمنطقة

                                                   طائرة شحن تابعة لكاثاي باسيفيك تقلع خلال يوم مثلج

شركات الطيران والوجهات

شركـات طيـرانوجهــاتالصالة
طيران برليندوسلدورف [موسمي]الدولية
طيران كنداادمونتون، كيلونا، مونتريال ترودو واوتاوا وتورونتو بيرسون، فيكتوريا، وينيبيغالمحلي
طيران كندابكين العاصمة، كانكون، هونغ كونغ، اكستابا - سيواتانيسو، لندن هيثرو، مونتيغو باي [موسمي]، باريس شارل ديغول [موسمي]، بويرتو فالارتا، سان خوسيه ديل كابو وسيول وإنتشون، وشانغهاى، بودونغ، سيدني (أستراليا)، وطوكيو ناريتا، فاراديرو [موسمي]الدولية
طيران كندامرسى [موسمي]، هونولولو، كهولوي، [كونا] [موسمي]، ولاس فيغاس ولوس انجليس ونيوارك وسان دييغو وسان فرانسيسكوالعابرة للحدود
طيران كندا جازكالغاري، كاسلجار، كرنبرووك، ادمونتون، فورت ماكموراي، فورت سانت جون، كاملوبس، كيلونا، ننيمو، بينيكتون، برنس جورج، برنس روبرت، وريجينا، ساندسبيت، ساسكاتون، سميثرز، تيراس، وفيكتوريا، وايت هورس، يلونايف [موسمي]المحلي
طيران كندا جازبورتلاند (أو)، سياتل تاكوما، سان فرانسيسكو [موسمي]العابرة للحدود
الخطوط الجوية الصينيةبكين العاصمةالدولية
طيران نيوزيلنداأوكلاندالدولية
طيران نورثوايت هورسالمحلي
النقل الجوي الشماليةماسيه، ساندسبيت [جميع الموسمية الجنوبية]
طيران ترانساتأمستردام، أثينا [يبدأ يونيو 18]، وبرشلونة [يبدأ يونيو 19]، كانكون، فرانكفورت، اكستابا - سيواتانيسو، مدريد [يبدأ يونيو 19] مانزانيلو، مونتيغو باي، ميونيخ، باريس شارل ديغول وبويرتو بلاتا، بويرتو فالارتا، بونتا كانا، روما، فاراديرو [جميع الموسمية باستثناء كانكون]الدولية
خطوط الاسكا الجويةلوس أنجلوس، سياتل تاكوماالعابرة للحدود
الخطوط الجوية الأمريكيةشيكاغو أوهير [الموسمية ؛ يبدأ يونيو 10]، ودالاس / فورت وورثالعابرة للحدود
الخطوط الجوية البريطانيةلندن هيثروالدولية
كناديان نورثكاديتالجنوب
كان جيتادمونتون [جميع الموسمية]المحلي
كان جيتكانكون، لا سيبا، فاراديرو [جميع الموسمية]الدولية
كاثاي باسيفيكهونج كونج، نيويورك جيه إف كيهالدولية
طيران سنترال ماونتنكامبيل ريفر، كومكس، داوسون كريك، كويسنيل، وليامز لايكالمحلي
الخطوط الجوية الصينيةتايبيهالدولية
طيران شرق الصينشانغهاى بودونغالدولية
كوندورفرانكفورت [موسمي]الدولية
خطوط كونتيننتال الجويةهيوستن انتركونتيننتال، ونيوارك [موسمي]العابرة للحدود
خطوط دلتا الجويةاتلانتا وديترويت وممفيس ومينيابوليس / سانت. بول [جميع الموسمية العابرة للحدود]
دلتا كونكشن تشغلها خطوط كومباس الجويةمينيابوليس / سانت. بول [موسمي]العابرة للحدود
دلتا كونكشن التي تديرها خطوط سكاي وست الجويةسولت لايك سيتيالعابرة للحدود
طيران إديلويسزيوريخ [الموسمية ؛ يبدأ مايو 17]الدولية
انر جتادمونتون [جميع الموسمية]المحلي
انر جتكانكون، بويرتو فالارتا، بونتا كانا، فاراديروالدولية
ايفا ايرتايبيهالدولية
خطوط فلاير الجويةكيلونا، فيكتورياالمحلي
خطوط هاربور الجويةمرفأالغانج، مرفأ مونتاج، ماينرز باي، ومرفأ ليال، بيدويل l مرفأ فيكتوريا / مرفأ اينر، مرفأ ننيموالجنوب
طيران هاوكبرنس روبرت، سميثرز، تيراسالجنوب
هيلي جتفيكتوريا / إنير هاربورالجنوب
طيران هورايزونبورتلاند، سياتل تاكوماالعابرة للحدود
هاو ساوند للطائرات المائيةفيكتوريا / إنير هاربورالجنوب
الخطوط الجوية اليابانيةمدينة مكسيكو [انتهاء يناير 18]، طوكيو ناريتاالدولية
طيران كي ديكواليكم بيتش، جيل خليج / جزيرة تيكساداجنوب
كيلونا فلايت كرافت شارترماسيه، ساندسبيت، كيلوناالجنوب
الخطوط الجوية الملكية الهولنديةأمستردامالدولية
الخطوط الجوية الكوريةسيول وإنتشونالدولية
لوفتهانزافرانكفورتالدولية
المكسيكية للطيرانمدينة مكسيكوالدولية
خطوط نورث ثندربيرد الجويةسميثرز، ماكينزي، برنس جورجالجنوب
خطوط أرك الجويةكواليكم بيتش، توفينو، وفيكتوريا مطارالجنوب
خطوط باسيفيك كوستال الجويةبحيرة اناهيم، بيلا كولا، كالجاري، كامبيل ريفر، كومكس، كرنبرووك، ماسيه، بورت هاردي، باول نهر، تريل، فيكتوريا، وليامز لايكالجنوب
طيران بات بايفيكتوريا / إنير هاربور، باتريشيا باي، كوتشان باي وأجزاء أخرى من جزيرة فانكوفر [جميع الميثاق]الجنوب
الخطوط الجوية الفلبينيةلاس فيغاس، ومانيلاالدولية
طيران سالت سبرينغمرفأ نهر الغانج، القيقب خليجالجنوب
خطوط سان خوان الجويةمرفأ فرايداي، أناكورتس، بيلينجهام، سياتل حقل بوينغ / مطار مقاطعة كينغالجنوب
سيير للطائرات المائيةمرفأ الغانج، مرفأ مونتاج، خليج ماينرز، مرفأ ليال ميناء واشنطن، مرفأ تلغراف، ننيمو / ديبارتشر باي، سيكلت، مرفأ بيدويلالجنوب
سكاي سيرفيسكالغاري وتورونتو بيرسونالمحلي
سكاي سيرفيسباياس دو هواتولكو، كانكون، ليبيريا، مازاتلان، مونتيغو باي، بويرتو بلاتا، وبويرتو فالارتا، بونتا كانا في سان خوسيه ديل كابو، فاراديروالدولية
خطوط سن وينغ الجويةتورونتو بيرسون [موسمي]المحلي
طيران سن وينغكانكون، هولغين، بويرتو فالارتا، فاراديروالدولية
خطوط سن وينغ الجوية التي تديرهاطيران المكسيككانكون، ميريدا، مونتيريالدولية
خطوط توماس كوك الجويةغلاسكو - الدولية [موسمي]، لندن جاتويك ومانشستر (المملكة المتحدة) [موسمي]الدولية
خطوط توفينو الجويةسيلفا خليج، سيكلتالجنوب
الخطوط الجوية المتحدةأوهير في شيكاغو ودنفر وسان فرانسيسكوالعابرة للحدود
اكسبرس المتحدة تشغلها خطوط سكاي وست الجويةلوس انجليس وسان فرانسيسكوالعابرة للحدود
خطوط الولايات المتحدة الجويةفينيكسالعابرة للحدود
طيران وست كوستننيمو، سيكلت، فيكتوريا / إنير هاربورالجنوب
وست جتادمونتون، كاملوبس [موسمي]، كيلونا، كيتشنر واترلو، [الموسمية ؛ يبدأ يونيو 27]، لندن (المعنية) [موسمي]، مونتريال ترودو، أوتاوا [موسمي]، برنس جورج، وريجينا [موسمي]، ساسكاتون [موسمي]، تورونتو بيرسون، وينيبيغالمحلي
وست جتكانكون، مازاتلان [موسمي]، بويرتو فالارتا، سان خوسيه ديل كابو،الدولية
وست جتهونولولو، كهولوي، [كونا] [موسمي]، ولاس فيغاس، يهو [موسمي]، ولوس انجليس [يبدأ يناير 15]، بالم سبرينغز [موسمي]، وفينيكس [الموسمية ؛ يبدأ يناير 17]، وسان فرانسيسكو [الموسمية ؛ يبدأ يونيو 28]العابرة للحدود
خطوط ويسلر الجويةيسلر / البحيرة الخضراء [الميثاق]الجنوب



يتم التشغيل بواسطة Blogger.
 

الحقوق محفوظة 2009 | Vancouver فانكوفر | خلاصة المواضيع | خلاصة التعليقات

تعريب ذؤيب | Copyright © 2009 - Blogger Template Designed By Simrandeep Singh